فولفو تستهدف تطوير سيارات جديدة ضد الصدمات بحلول عام 2020

"فولفو" تستهدف تطوير سيارات جديدة "ضد الصدمات" بحلول عام 2020

لما كانت شركة السيارات السويدية "فولفو" أكثر الشركات العالمية اهتمامًا بمعايير السلامة، أعلنت الشركة عن استهدافها تطوير سيارات جديدة ضد الصدمات تصل بعدد الوفيات والإصابات إلى الصفر بحلول عام 2020، بفضل وظائف ذكية تدمجها في سياراتها.

 

وتعمل "فولفو"-المملوكة حاليًا لمجموعة "جيلي" الصينية- على تطوير سيارات تتمتع بقيادة ذاتية، والتي تخطط لإطلاق أولى موديلاتها عام 2014، حيث تستطيع السيارة منها قطع مسافة 50 كيلومترًا في الساعة.

 

وخلال لقاءه مع صحيفة "وال ستريت" الأمريكية، ذكر اندرس اوجينسون، رئيس قسم الشئون الحكومية لدى "فولفو" إن شركته تستهدف عدم إصابة أو وفاة أي شخص في سيارات "فولفو" الجديدة بحلول عام 2020.

 

وقامت "فولفو" باختبار نماذج من السيارات المزمع انتاجها على آلاف الأميال عبر العديد من اختبارات القيادة على الطرق العامة في إسبانيا، وعلى الطريق الذي تخصصه "فولفو" لاختبارات قيادة السيارات غرب السويد.

 

في هذا الإطار قال "أوجينسون" إن فطرة عمل سيارة المستقبل من فولفو مثل فرس المزارع، فالمزارع يمكنه توجيه الفرس وعربة الحصان، ولكنه إذا غلبه النوم، يمكن للحصان أن يقوده ويعود به للمنزل، وحال ما حاول المزارع أن يوجه العربة تجاه شجرة أو منحدر، سيرفض الحصان.

 

ورفضت شركة "فولفو" التعليق أو الإفصاح عن كيفية استثمارها في هذا المشروع.

المصدر / أوتوماك فورميلا 

=====

=====