هيونداي تستعين بـشراير صاحب ثورة التصميم في كيا

هيونداي تستعين بـ"شراير" صاحب ثورة التصميم في "كيا"

بعد الطفرة غير المسبوقة التي حققتها تصميمات شركة "كيا" مؤخرا سواء في الاسواق المصرية أو العالمية، قررت شركة "هيونداي" الاستعانة بصاحب اللمسات السحرية الذي قاد ثورة التصميم في كيا.

 

وقررت هيونداي تعيين مصمم السيارات العالمي "بيتر شراير" كرئيس التصميم الجديد للمجموعة بعد الانجازات والتصميمات العبقرية والمبتكرة التي أعطت جاذبية كبيرة لسيارات "كيا" في الاسواق العالمية.

 

وجاء ذلك التعيين بعد ثلاثة اسابيع من تعيين "شراير" الألماني كأول رئيسا اجنبيا لشركة "كيا" والذي سيعمل على تضافر الجهود بين شركتي هيونداي وكيا.

وأوضح "وونج شول يانج" مدير البحث والتطوير بشركة هيونداي أن هذه الخطوة تعتبر اساسية من أجل ضمان التنافسية طويلة المدى للشركة والمساعدة في تطوير طرازاتها.

 

ويذكر أن هيونداي موتوراشترت شركة كيا في عام 1998 خلال الأزمة المالية العالمية وظلت الأخيرة تسجل نموا في مبيعاتها بسرعة أكبر من هيونداي في الاسواق الأمريكية والاوروبية.

 

وأمضى شراير عقدا من الزمن مع مجموعة فولكس فاجن حيث كان مديرا للتصميم لأودي وفولكس فاجن.

 

وأشار شراير الى الخبرة الواسعة لشراير في مجال تصميم السيارات في الاسواق العالمية والى فهمه العميق لمجموعة هيونداي موتور مما سيساعد في بناء الاسس التي تحتاجها هيونداي وكيا لتصبحان من بين أكبر شركات السيارات في العالم.

 

ومن الجدير بالذكر أن اجمالي مبيعات هيونداي وكيا بلغت 7.12 مليون وحدة في السوق العالمية بالعام الماضي بإرتفاع قدر بنسبة 8% عن عام 2011.

المصدر / اوتوماك فورميلا

=======

=======

=======